بمناسبة يومهم العالمي

منتدى الصيدلي الفلسطيني يشيد بجهود الصيادلة الفلسطينيين


bl

أبرق منتدى الصيدلي الفلسطيني، اليوم الأحد، بالتحية والمباركة للصيادلة الفلسطينيين، بمناسبة يوم الصيدلي العالمي الذي يصادف الخامس والعشرين من سبتمبر من كل عام.

وقال المنتدى في بيان له: "بهذه المناسبة العزيزة، نجدد تطلعنا للنهوض بمهنتنا والرقي بها، وتعزيز مكانة الصيدلي في مجتمعنا الفلسطيني".

وأضاف "إن الاحتفال بهذه المناسبة العالمية (يوم الصيدلي العالمي)، تأكيد على دور ومكانة الصيدلي الفلسطيني في المنظومة الصحية والعلاجية، من خلال تفانيه في تقديم الخدمة الصيدلانية بجودة عالية رغم قله الإمكانيات، وسعيه الحثيث إلى تطويرها ومواكبة الحداثة والتطور العلمي والحديث في مهنة الصيدلة والعاملين فيها".

وأكد المنتدى على ضرورة التمسك بالحقوق المهنية لجموع الصيادلة الفلسطينيين، والعمل على حمايتها بكل الوسائل النقابية والقانونية المكفولة.

 

وطالب الاتحادات والنقابات العربية والعالمية بتوحيد كافة الجهود الصيدلانية في الوطن العربي والعالمي من أجل واقع مهني أفضل، ونتطلع إلى أن يكون الصيادلة في فلسطين جزء من تلك الجهود.

ودعا المنتدى إلى مقاطعة المنتجات الدوائية "الإسرائيلية" وعدم التطبيع مع الاحتلال الصهيوني وإيجاد وتشجيع الصناعات الدوائية الفلسطينية الوطنية والعربية، مطالبًا بتوحيد نقابة صيادلة فلسطين بين جناحي الوطن لتمثّل الكل الصيدلاني الفلسطيني بكافة حقوقه وواجباته.

وأعرب منتدى الصيدلي الفلسطيني عن أمله بأن تعود علينا الذكرى القادمة، ونحن نحتفل بها في نقابة موحدة ومقرها القدس الشريف عاصمة فلسطين الأبدية.

اليكم نص البيان

بيان صادر رقم ( 2022/9)

منتدى الصيدلي الفلسطيني يشيد بجهود الصيادلة الفلسطينيين بمناسبة "يوم الصيدلي العالمي"

 

الأخوة والأخوات .. الزملاء والزميلات الصيادلة:

 

يُبرق لكم منتدى الصيدلي الفلسطيني بالتحية والمباركة بمناسبة يوم الصيدلي العالمي الذي يصادف الخامس والعشرين من سبتمبر من كل عام، وبهذه المناسبة العزيزة، نجدد تطلعنا للنهوض بمهنتنا والرقي بها، وتعزيز مكانة الصيدلي في مجتمعنا الفلسطيني.

الزملاء الكرام.. إن الاحتفال بهذه المناسبة العالمية (يوم الصيدلي العالمي)، تأكيد على دور ومكانة الصيدلي الفلسطيني في المنظومة الصحية والعلاجية، من خلال تفانيه في تقديم الخدمة الصيدلانية بجودة عالية رغم قله الإمكانيات، وسعيه الحثيث إلى تطويرها ومواكبة الحداثة والتطور العلمي والحديث في مهنة الصيدلة والعاملين فيها . 

وبهذه المناسبة، يؤكد منتدى الصيدلي الفلسطيني على ما يلي: 

• التمسك بالحقوق المهنية لجموع الصيادلة الفلسطينيين، والعمل على حمايتها بكل الوسائل النقابية والقانونية المكفولة. 

• نطالب الاتحادات والنقابات العربية والعالمية بتوحيد كافة الجهود الصيدلانية في الوطن العربي والعالمي من أجل واقع مهني أفضل، ونتطلع إلى أن يكون الصيادلة في فلسطين جزء من تلك الجهود.

• ندعو إلى مقاطعة المنتجات الدوائية "الإسرائيلية" وعدم التطبيع مع الاحتلال الصهيوني وإيجاد وتشجيع الصناعات الدوائية الفلسطينية الوطنية والعربية.

• نطالب توحيد نقابة صيادلة فلسطين بين جناحي الوطن لتمثّل الكل الصيدلاني الفلسطيني بكافة حقوقه وواجباته.

وختاماً نتمنى أن تعود علينا الذكرى القادمة، ونحن نحتفل بها في نقابة موحدة ومقرها القدس الشريف عاصمة فلسطين الأبدية.

وكل عام وأنتم بألف خير.

 

منتدى الصيدلي الفلسطيني

الأحد: 25 سبتمبر 2022 م


تعليقات

أضف تعليقك

أخبار عاجلة